قال مدرب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، أدينور ليوناردو باتشي “تيتي”، إن صانع ألعاب ليفربول، فيليب كوتينيو، هو لاعب يمتلك سحراً في الملعب ولديه قدرة كبيرة على الإبداع، مشيراً إلى أنه لاعب مثالي لبرشلونة.

وأشاد تيتي في مقابلة نشرتها اليوم الجمعة، صحيفة سبورت الكاتالونية، من ريو دي جانيرو، بقدرات كوتينيو (24 عاماً)، والذي يعتمد عليه بشكل أساسي في منتخب “الكناري”، قائلاً: “فكرتي عن كرة القدم هي أن يكون هناك خط وسط متماسك ومبدع وفي نفس الوقت يلعب بفكر هجومي، وكوتينيو يمثل هذا الفكر، إنه منظم رائع لخط الوسط”.

وتحدث كذلك عن أنه يعمل دائماً على الاستفادة من مهارة كوتينيو في الجانب الأيمن ونيمار، نجم برشلونة، في الجانب الأيسر: “الجانب المثالي لنيمار في برشلونة هو الجناح الأيسر، لهذا فكرت، كيف أستطيع العمل مع هذين اللاعبين المهاريين، فكوتينيو لاعب لديه قدرة كبيرة على الإبداع، على التفكير، يمتلك الكثير من السحر، لذا أقنعته باللعب في الرواق الأيمن ولكن بنفس الدور، بل مع امتلاك مزيد من الحرية عما كان يفعل في ليفربول، قلت له أريدك أن تنطلق وأن تكون حراً، بإمكانك اللعب في الوسط، الاقتراب أكثر من نيمار، أفعل ما تشاء”.

وعن رغبة البرسا في الاستفادة من قدرات كوتينيو إلى جانب نيمار بالفريق الكاتالوني، قال: “بالطبع، نعم سيكونان رائعان، لا أريد إقحام وجهة نظري بشأن برشلونة، ولكن من لا يريد لاعباً بحجم كوتينيو وسحره، بهذه القدرة على الإبداع وتغيير الإيقاع واللعب على شكل مثلثات وبناء الهجمة”.

وأضاف عن المركز الذي قد يلعبه كوتينيو حال انضمامه لبرشلونة: “أنا أتحدث عن فرضيات، فليكن هذا واضحاً، هناك سرجيو بوسكيتس واللاعبان اللذان يعدان عقلي الفريق، وهما راكيتيتش وإنييستا، كوتينيو بإمكانه أن يلعب مثل هذا الدور، إنه لاعب مثالي لبرشلونة”.

وكان مدرب ليفربول، يورغن كلوب، قد استبعد أخيراً بشكل قاطع بيع كوتينيو الصيف المقبل، والذي كان قد وقع أيضاً على تمديد عقده مع “الريدز” لخمس سنوات، في مستهل العام الجاري.

لكن العديد من التقارير تؤكد في الجانب الآخر رغبة إدارة برشلونة في الاستفادة من خدمات كوتينيو.