أكد لويس إنريكي مدرب فريق برشلونة ، على أهمية مباراة الغد القوية التي تجمعه بمضيفه أتلتيكو مدريد في قمة منافسات الجولة الرابعة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني ” الليجا ” لكرة القدم.

قال لويس إنريكي في تصريحات لوسائل الإعلام الإٍسبانية قبيل مواجهة الغد : ” مرة أخرى اللعب ضد أتلتيكو مدريد بعد أن لعبنا ضدهم الكثير من المرات ، ستكون مثل مباراة الكأس،ومباراة الغد أمام الروخي بلانكوس من أهم المباريات لكلا الفريقين”.

أضاف : ” قلت كثيرا أن الفريق ستنزف نقاطا والليجا لم تنتهي ومدريد خسر هل هذا يحفزكم؟ ما زال هناك الكثير بالليجا وليس سهل الفوز كما نرى،ونحن بنهاية شهر فبراير وهذا أول أسبوع كامل نحظى به لكي نرتاح ونتدرب جيدا ويعطيك فكرة عن الضغط الذي عانيناه”.

أشار : ” لماذا يومين إجازة للاعبين؟ هكذا خططنا وقررنا فعل ذلك،وماسكيرانو وأردا توران؟ سنرى بعد حصة التدريب اليوم لكن هما بصحة جيدة سنقرر إذا سيغادرو معنا لمدريد غدا أو لا بعد التدريب”.

وبخصوص التعاقد مع ظهير أيمن كبديل للمصاب أليكس فيدال ، أردف إنريكي بقوله : ” لا أتحدث عن أمور خاصة مهمة لنا علناً ، وصامويل أومتيني كسب مركزه بالفريق بسبب مستواه المميز وليس نظير الإصابات وغيابات الآخرين”.

أتم إنريكي بقوله : ” أحترم الفرق كلها بما فيهم منافسي بالغد أتلتيكو مدريد لكن أحب فريقي فقط ويعجبني كل شئ به،ومنذ وصولي هنا وأرى كل اللاعبين متحدين معاً،وخلال الأيام الماضية ارتحنا وتدربنا وحللنا الأمور كما نفعل عادة،وبيكيه وألبا قالوا أنهم يدعموك حتى الموت؟ لا أستمع للتصريحات بعد المباريات،وأسبوع مهم للبارسا وأتلتيكو ثم مدريد وفياريال ؟ هو مهم لكن ليس حاسم وكما قلت تستطيع نزف نقاط في مباريات لا تتوقعها،وشتيجين يبدع مؤخرا؟ حراس البارسا عادة لا يكون لديهم الكثير ليفعلوه لإننا نملك الكرة لوقت طويل لكني سعيد للغاية بحراسي ومستواهم، وإقالة رانيري؟ هذه هي المهنة التي نحن بها كمدربين،وما يهمنا غدا هو الفوز فقط “.