خطف فريق برشلونة إنتصارا قاتلا أمام ضيفه ليجانيس بهدفين مقابل هدف ،في المباراة القوية التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب كامب نو ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري الدرجة الأولى الإسباني ( الليجا ) لكرة القدم.

وبادر فريق برشلونة بالتقدم على نظيره ليجانيس بهدف مبكر عن طريق ساحره وصانع الفارق الأرجنتيني الدولي الرائع ليونيل ميسي بعد صناعة من الهداف الأوروجوياني لويس سواريز بالدقيقة الرابعة ،ورغم المحاولات الهجومية للبارسا بالوقت المتبقي من الشوط الأول ولكن الـ45 دقيقة الأولى أنتهت بتفوق كتالوني بهدف واحد فقط.

في الشوط الثاني ،نجح فريق ليجانيس بتعديل النتيجة عن طريق البديل الإسباني أوناي لوبيز بالدقيقة 71 بعد تمهيد متقن من داروين ماكيس ، قبل أن ينجح البارسا في في خطف هدف الفوز القاتل عن طريق نجمه ليونيل ميسي الذي سجل هدفه الشخصي الثاني بالدقيقة الأخيرة من ضربة جزاء نفذها بمهارة بالشباك ، ليفوز برشلونة بصعوبة بالغة على ليجانيس بهدفين لهدف.

على ضوء نتيجة الفوز القاتل ، رفع فريق برشلونة رصيده النقطي إلى 51 نقطة ليتقدم لوصافة ترتيب الليجا وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر ريال مدريد المنقوص من مباراتين ،فيما تلقى ليجانيس خسارته الرابعة على التوالي وتوقف رصيده عند 18 نقطة في المركز السابع عشر.