أستطاع فريق ريال مدريد الخروج بالكثير من الإيجابيات والأرقام القياسية المثيرة للإعجاب ، بعد قلبه الطاولة على ضيفه نابولي وتجاوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب سانتياجو بيرنابيو ، ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقلب فريق ريال مدريد تأخره بهدف أمام نابولي سجله الإيطالي الدولي الموهوب لورينزو إنسيني ، لفوز بثلاثة أهداف عن طريق الفرنسي كريم بنزيمة والألماني توني كروس والبرازيلي كاسميرو.

وسجل المدرب زين الدين زيدان وكتيبته أرقام قياسية مثيرة للإعجاب بعد الثلاثية المميزة بشباك الحارس الإسباني بيبي ريينا مساء الأربعاء بالبيرنابيو .. وكانت كالتالي :

– فريق ريال مدريد خلال المباراة ضد نابولي سدد 20 تسديدة أكثر من أي فريق أخر في كل البطولات.

– بعد صناعته لهدف كروس ، كريستيانو صنع 5 أهدف هذا الموسم في دوري الأبطال ، كأكثر موسم صنع فيه اهدافاً مع ريال مدريد.

– ريال مدريد أمام نابولي الايطالي حقق الإنتصار رقم 240 له في البطولات الاوروبية.

– فريق ريال مدريد يسجل في 41 مباراه على التوالي ، وهي رابع سلسله تهديف حدثت في تاريخ النادي ” 1951/52 ، 1988/89 ، 2011/12 ، 2016/17 “.

– كريستيانو رونالدو بات أكثر لاعبي الليجا مساهمه بالأهداف طوال تاريخ دوري أبطال أوروبا ، حيث ساهم بـ123 هدف ” سجل 95 ، وصنع 28 “.

-ريال مدريد أكثر فريق سجل اهدافاً من خارج منطقه الـ18 هذا الموسم بدوري الأبطال ، بـ3 أهداف .

– البرازيلي كاسميرو سجل ثاني أهدافه في دوري الأبطال ، وجميعا كانت من خارج منطقه الـ 18 ،والألماني توني كروس وصل لهدفه السابع في دوري الأبطال ، والأول مع الريال بالمسابقة وذلك في مباراته الـ31 في البطولة.

– ريال مدريد تأهل إلى الدور التالي في 4 من المناسبات الأوروبية الـ8 السابقة التي ربح في ذهابها على أرضه بنتيجة 3-1.

– كريستيانو رونالدو صنع 6 فرص تهديف ضد نابولي الليلة، أفضل أرقامه في مباراة واحدة في دوري الأبطال.

– فقط كريستيانو رونالدو (57) وليونيل ميسي (42) سجلا أهداف في دوري الأبطال منذ 2012/13 أكثر من روبرت ليفاندوفسكي (37 هدف).

– توني كروس أصبح ثالث لاعب ألماني يسجل مع ريال مدريد في دوري الأبطال، بعد مسعود أوزيل (4) وسامي خضيرة (1).

– كريم بن زيمة (51 هدف) تجاوز تيري هنري (50) ليصبح أفضل هداف فرنسي في تاريخ دوري الأبطال،بعد زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ(95) والأرجنتيني ليونيل ميسي (93) والأسطورة المدريدية السابقة راؤول جونزاليس بلانكو (71) والعملاق الهولندي رود فان نيستلروي (56)،وسجل 3 أهداف رأسية في دوري الأبطال هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر.