اخترق منتخب السنغال ضيفه زيمبابوي بثنائية نظيفة ،وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ملعب فرانسفيل ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا 2017 على الأراضي الجابونية.
 
المنتخب السنغالي تميز وتفوق من جميع النواحي أمام نظيره الزيمبابوي بثنائية نظيفة، تناوب على تسجيلها نجم فريق ليفربول ساديو ماني بعد تمريرة رائعة من كيتا ومتابعة على القائم البعيد من نجم ساوثهامبتون السابق بالدقيقة التاسعة ،وأضاف الثاني سافيت بالدقيقة 13 من ركلة حرة مباشرة رائعة سكنت الزاوية اليمنى لمنتخب زيمباوي.
 
في الشوط الثاني ، حضرت الهجمات الخطيرة والمتواصلة من قبل الطرفين ولكن الدفاع وحارسي المرمى كانوا في الموعد وتصدوا لجميع المحاولات الخطيرة ،لينتهي اللقاء بتفوق السنغال على زيمبابوي بهدفين دون مقابل.
 
ليحقق المنتخب السنغالي فوزه الثاني على التوالي بالبطولة ويفرض هيمنته على المجموعة الثانية بتصدره لها بالعلامة الكاملة برصيد ستة نقاط ويضمن التأهل للدور الثاني وبفارق ثلاث نقاط عن وصيفه التونسي ،فيما تواجدت الجزائر وزيمبابوي بالمركزين الثالث والرابع تواليا بنقطة واحدة فقط لكل منهما.
 
في الجولة الأخيرة الحاسمة ، ستلعب الجزائر أمام السنغال في مواجهة قوية ومثيرة للغاية، وسيخوض نسور قرطاج مباراة ليست بالسهلة ضد نظيره زيمبابوي،وسيتم تحديد المنتخب الذي سيرافق السنغال إلى الدور الثاني.