أثبت المدافع الفرنسي الدولي ، صامويل أومتيتي قوته وبراعته وحضوره المميز رفقة فريق برشلونة الإسباني منذ موسمه الأول مع حامل الثلاثية المحلية وكسب ثقة المدرب لويس إنريكي والجماهير الكتالونية.
 
صامويل أومتيتي إنضم لصفوف فريق برشلونة بالسوق الصيفية الماضية قادما من أولمبيك ليون مقابل 25 مليون يورو (27.75 مليون دولار) لتدعيم المنطقة الدفاعية متفوقا على كبار أندية أوروبا التي رغبت بشدة بالتعاقد مع قلب الدفاع الفرنسي المميز.
 
ونجح فريق برشلونة في الفوز بجميع المباريات الثمان التي شارك فيها المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي هذا الموسم ،وسجل البارسا 30 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف فقط ،وهذا دليل على مدى قوة المنطقة الدفاعية بتواجد هذا اللاعب المميز.
 
أومتيتي قدم نفسه بصورة مثيرة للإعجاب رفقة برشلونة رغم الإصابة التي لحقت وأبعدته لفترة عن البارسا،ولكنه سرعان ما عاد وقدم نفسه بالصورة المنشودة والرائعة ليصبح سلاح مهم وأساسي في تشكيلة المدرب لويس إنريكي ولا غنى عنه ،وبات هناك ثقة كبيرة من الجماهير الكتالونية بتواجد هذا اللاعب نظير القدرات الكبيرة والرائعة التي يمتلكها كقلب دفاع مميز وصفقة رابحة لحامل الثلاثية المحلية فيما هو قادم.
أستهل أومتيتي صاحب الـ22 عاما مشواره في أكاديمية الناشئين بليون ولعب أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الفرنسي في الفوز على آيسلندا 5-2 في ربع نهائي بطولة أوروبا،وشارك في 30 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالموسم الماضي ليساعد فريق ليون على انهاء الموسم الماضي في المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان البطل.