عبر الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو لثالث أدوار بطولة ميامي لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بينما سقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني الذي شهد أيضاً خروج الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة الثانية بين لاعبات التنس المحترفات.

وفاز ديل بوترو، المصنف السادس عالمياً، على منافسه الهولندي روبن هاسه بنتيجة 6-4 و5-7 و6-2 ليعبر بذلك للدور الثالث من البطولة الأمريكية حيث سيواجه الياباني كي نيشيكوري (33) الذي فاز بدوره على الأسترالي جون ميلمان بواقع 7-6 (7-4) و4-6 و6-3.

من جانبه، عاد ديوكوفيتش المصنف الأول سابقاً والـ12 حالياً، ليظهر أنه أصبح بعيداً تماماً عن مستواه المعهود الذي ساعده على الفوز ببطولة ميامي 6 مرات.

وسقط الصربي بسهولة أمام منافسه الفرنسي بينوا بيير، المصنف الـ47 عالمياً، بنتيجة 3-6 و4-6 وذلك عقب أسبوعين من تعرضه للهزيمة في مستهل مشواره ببطولة إنديان ويلز.

وعقب هذا الخروج المبكر من بطولة ميامي، قال ديوكوفيتش الذي يبدو إن الإصابة التي تعرض لها في الكوع الأيمن ما زالت تؤثر على أدائه: “إنني أحاول لكن الأمور لا تسير معي بشكل جيد، هذا كل ما في الأمر، لا أشعر أنني على ما يرام حين ألعب بهذه الطريقة، بالطبع أريد اللعب بشكل جيد، ببساطة لا أستطيع تحقيق ذلك في الوقت الحالي”.

من جانبه، فاز البلغاري غريغور ديميتروف، المصنف الرابع عالمياً والمرشح الثالث للقب، على الألماني ماكسيمليان مارتيرير (73) بنتيجة 4-6 و6-2 و6-1 ليصعد بذلك للدور الثالث حيث سيواجه الفرنسي جيريمي شاردي الذي فاز على مواطنه ريشار جاسكيه بواقع 7-5 و6-1.