أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة السلة تشكيلة أولية جديدة للمنتخب الأول للبلاد الذي سينافس ما بين 2018 و2020 تضم 35 لاعباً على رأسهم النجمان ليبرون جيمس وستيفن كوري.

ويأتي الإعلان عن التشكيلة الأمريكية الجديدة استعداداً لخوض كأس العالم للعبة في 2019 ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو في 2020.

وسيدخل المنتخب الأمريكي معسكراً تدريبياً ما بين 25 و27 يوليو (تموز) المقبل في لاس فيغاس بولاية نيفادا يتوقع أن يتم خلاله اختيار تشكيلتين لكأس العالم والدورة الأولمبية الصيفية.

ويسعى جيمس لاعب كليفلاند كافاليرز لمشاركته الأولمبية الرابعة بعد أن حصد الذهبية الأولمبية في عامي 2008 و2012 والبرونزية في 2004 قبل أن يغيب عن دورة ريو في 2016.

أما كوري فلم يسبق له المشاركة في الألعاب الأولمبية لكنه فاز ببطولة كأس العالم مع منتخب بلاده في 2010 وكان قريباً من الانضمام لتشكيلة بلاده في الدورة الأولمبية السابقة في ريو دي جانيرو قبل انسحابه.

وفاز 11 لاعباً من التشكيلة الأولية بالذهبية الأولمبية في ريو من بينهم كيفن دورانت لاعب غولدن ستيت وريورز.

وضمت التشكيلة الجديدة ثلاثة لاعبين آخرين من غولدن ستيت بطل دوري السلة الأمريكي هم كوري ودرايموند غرين وكلاي طومسون في حين ضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين من هيوستون روكتس وهم إريك جوردون وجيمس هاردن وكريس بول.

وسيقود المنتخبين جريج بوبوفيتش مدرب سان أنطونيو سبيرز وسيتولى المهمة خلفاً لمايك شيشيفسكي مدرب جامعة ديوك الذي قاد الفريق للفوز بآخر ثلاث ذهبيات أولمبية.