وضع برشلونة حداً لهيمنة غريمه التقليدي ريال مدريد على لقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة خلال آخر أربعة مواسم، بعد أن تفوق عليه في المباراة النهائية المثيرة، التي جمعتهما اليوم الأحد داخل صالة “غران كناريا آرينا” بنتيجة 92-90.

وعلى الرغم من البداية المتكافئة بين الطرفين، إلا أن الفريق “الكاتالوني” فرض سيطرته على مجريات اللقاء بمرور الوقت، حتى تمكن من إنهاء الشوط الأول بفارق ست نقاط 40-34.

ولم يختلف الوضع مع بداية الربع الثالث من اللقاء، بل ازدادت الأمور سوءاً لحامل اللقب أمام تفوق واضح لـ”البلوغرانا” الذي أوصل الفارق في بعض الأحيان لـ18 نقطة.

إلا أنه مع دخول المباراة في أمتارها الأخيرة، استفاق لاعبو “الميرينغي” بقوة وذللوا الفارق حتى 7 نقاط، ولكن الوقت لم يمهلهم فرصة قلب الطاولة على برشلونة، لينتهي اللقاء في النهاية بفارق سلة (92-90).

وبهذا الانتصار يعود “البرسا” لاعتلاء منصات التتويج في هذه البطولة بعد غياب 5 سنوات منذ آخر تتويج له في موسم 2012-13، على حساب فالنسيا ليضيف لقب الكأس الـ24 لدولاب بطولاته.

وفي المقابل، توقفت هيمنة الفريق “الملكي” على البطولة خلال 4 مواسم الأخيرة ليتوقف رصيده عند 27 لقباً، ويظل في صدارة المتوجين بفارق 3 ألقاب عن الفريق الكاتالوني.