استئناف الدوري المحلي لكرة القدم بعد فترة العطلات الدولية دائما أمر يتم انتظاره بلهفة، ولكن من الممكن توقع أجواء استثنائية في ملاعب البوندسليجا في أعقاب الهجمات الارهابية التي ضربت باريس.

وتم الغاء المباراة الودية الدولية التي كان من المقرر أن يستضيف فيها المنتخب الألماني نظيره الهولندي في هانوفر أمس الأول الثلاثاء، قبل وقت قصير من انطلاقها بسبب مخاوف أمنية، ولكن بعد أيام قليلة من تلك الواقعة جاء موعد استئناف البوندسليجا.

وتعهدت العديد من الأندية على رأسها بايرن ميونيخ صاحب الصدارة، بتشديد اجراءاتها الأمنية خلال المباريات المقبلة.

ويخرج النادي البافاري لمواجهة شالكه صاحب المركز الخامس مساء السبت.

وقال بينديكت هوفيديس قائد شالكه للموقع الرسمي للنادي “مواجهة بايرن ميونيخ بمثابة تحدي، لكننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية، دائما نزداد قوة عندما تكون جماهيرنا خلفنا ونلعب كوحدة واحدة، اللاعبين والجماهير”.

وأضاف “أجمل شيء في كرة القدم هي أنك لا يمكن أبدا أن تعرف نتيجة مباراة بشكل مسبق”.

ويفتقد بايرن العديد من لاعبيه خلال مواجهة شالكه بسبب الإصابات، التي كان أخر ضحاياها لاعب الوسط الأسباني تياجو، حيث تعرض لإصابة في الركبة.

واصبحت الفرصة مواتية امام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني لتقليص فارق النقاط مع بايرن المتصدر إلى نقطتين فقط، لمدة 24 ساعة الأقل، حيث يفتتح دورتموند الجولة الثالثة عشر من البوندسليجا غدا الجمعة بمواجهة مضيفه هامبورج.

ويسعى هامبورج الذي يحتل مركزا في وسط الجدول لإنهاء مسيرته السلبية التي امتدت لأربع مباريات بدون أي فوز، حين يواجه دورتموند متسلحا بجماهيره، وبحقيقة أن دورتموند لم يفز سوى مرة واحدة فقط خلال أخر تسع مواجهات له على ملعب هامبورج.

وقال برونو لاباديا مدرب هامبورج “لقد شاهدت الديربي الأخير لدورتموند في مواجهة شالكه، وكان بإمكانه الفوز بفارق كبير من الأهداف، بعد بايرن فإن دورتموند هو أفضل فريق في ألمانيا”.

وأوضح “هناك مهمة ثقيلة في انتظارنا، إنه فريق بارع يمتلك قوة كبيرة، النتائج الأخيرة قللت من حجم الضغوط على دورتموند، إنه فريق قوي وسنسعى إلى مواكبته”.

ويتطلع فولفسبورج صاحب المركز الثالث إلى الحفاظ على فرصته في احتلال المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف فيردر بريمن، فيما يسعى هيرتا برلين صاحب المركز الرابع لمواصلة مسيرته الرائعة عندما يلتقي مع ضيفه هوفنهايم يوم الأحد.

وفي معركة الهروب من شبح الهبوط، يلتقي شتوتجارت صاحب المركز السادس عشر مع اوجسبورج متذيل جدول الترتيب غدا السبت.

ويخوض المدرب اندري شوبرت أول مباراة له على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ منذ تعيينه بعقد دائم في منصب المدير الفني، خلال المواجهة امام هانوفر، ويتطلع شوبرت إلى مواصلة المسيرة القياسية الخالية من الهزائم للفريق منذ توليه المسئولية الفنية في أيلول/سبتمبر الماضي.

كما تشهد المباراة التي تقام السبت أول مواجهة للاعب لارس ستيندل مع فريقه السابق هانوفر منذ انتقاله لمونشنجلادباخ في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن وكولون مع ماينز.. فيما يلتقي انجلوشتات مع دارمشتات يوم الأحد.