وصف المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو سيميوني، لاعبيه بالأبطال، بعد الأداء الدفاعي الذي قدموه أمام آرسنال الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي الذي انتهى 1-1، مشيراً إلى أنه أداء دفاعي يدرس في البطولات الأوروبية.

وأكد المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة: “لاعبو أتلتيكو مدريد أبطال.. الصمود في مباراة مثل هذه، وفي هذا التوقيت من الموسم أمر رائع”.

وأضاف: “الفريق يلعب بطريقة محددة لسنوات طويلة، هذا الجانب الأجمل في كرة القدم، مشاهدة الفريق يدافع، هل تعلمون الأمر الصعب في الدفاع؟ كرة القدم خلقت من أجل أن تلعب، ولكن من يدافع عليه امتلاك الأدوات التي تساعده على الدفاع طيلة 80 دقيقة وأكثر من المباراة”.

كما طالب الـ”تشولو” جماهير الفريق المدريدي بالاحتشاد في ملعب واندا ميتروبوليتانو لمؤازرة الفريق، من أجل التأهل للنهائي في ليون.

وأردف “قطعنا 50% من الطريق نحو النهائي، ندرك أننا نواجه فريقاً يمتلك مواهباً كثيرة، فريقاً حاول إيجاد الثغرات في دفاعنا، قدمنا أداءاً دفاعياً يدرس في البطولات الأوروبية”.

وحول سبب طرده في اللقاء بسبب الاعتراض على قرارات الحكم، قال سيميوني: “من الصعب التعليق على قرار طردي، الحكام يلعبون وسط ضغوطات عالية، بعد اعتراضي الأول على بطاقة صفراء كنت أعتقد أنها يجب أن تشهر لأحد لاعبي آرسنال، تم طردي”.

واختتم” “أحترم الحكام.. هذه هي كرة القدم.. كل شيء يسير فيها بسرعة كبيرة والقرارات تكون حاسمة”.