أخطر ريال مدريد الإسباني، وكيل أعمال حارس مرمى مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، بأنه سيحاول مجدداً ضمه الصيف المقبل، وفقاً لما ذكرته محطة “كادينا سير” الإذاعية.

وأشار المصدر إلى أن “الريال الذي تخلى عن صفقة حارس أتلتيك بلباو، كيبا أريزابالاغا، خلال موسم الانتقالات الشتوي الجاري، بسبب معارضة المدير الفني للملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، مقتنع الآن بأنه يحتاج لتعزيز هذا المركز في الفريق، وبات مستعداً لبذل الجهود مجدداً من أجل الحصول على خدمات دي خيا”.

وقد يكلف حارس مان يونايتد، الذي كان أوشك على الانتقال لسانتياغو بيرنابيو منذ عامين ونصف العام، الريال ما يقرب من 100 مليون يورو.

وفي عام 2015، كان سعر دي خيا يبلغ نحو 30 مليون يورو، وكانت العملية ستشمل رحيل الكوستاريكي كيلور نافاس، لكن الحارس المرجح خروجه الآن هو كيكو كاسيا، الذي لم يقدم المستوى المطلوب منه خلال الموسم الجاري، وتسبب في توديع الريال أمس لبطولة الكأس بالسقوط أمام ليغانيس في ربع النهائي.

وكان دي خيا (27 عاماً) الذي رغب دائماً في الانتقال لـ”الملكي”، انضم لمانشستر يونايتد عام 2011 قادماً من أتلتيكو مدريد في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون يورو.

ويعد الموسم الجاري هو تقريبا الأفضل لدي خيا منذ وصوله لصفوف النادي الإنجليزي حيث استقبل عرينه 19 هدفا فقط في 29 مباراة، بينما حافظ على نظافة شباكه في 17 لقاء.