تنظم علامة “ليف” الرائدة والمتخصصة بتجهيزات رياضة ركوب الدراجات الهوائية المخصصة للسيدات، منتدى صحي ورياضي يوم الأربعاء 3 يونيو في تمام الساعة 5:45 مساءً في متجر ليف للدراجات الهوائية في دبي،  وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تتحدث فيه الخبيرة الغذائية ورياضية ركوب الدراجات الهوائية سلمى جانشي، وتشارك من خلاله خبراتها حول الصحة والتغذية وتقدم النصائح المختلفة والمتعلقة بنظام التغذية الصحي وممارسة الرياضة دون أي تأثيرات سلبية على صحة الصائمين.

تعد التغذية الصحية هي أساس الحياة السليمة لجميع الأفراد ولمختلف الأعمار وخاصة المرأة التي تحتاج إلى عناصر غذائية متنوعة في كل فترة من فترات حياتها، وتساهم ساعات الصيام الطويلة خلال شهر رمضان الكريم في تغيير وتيرة الحياة والأنشطة التي تمارسها السيدات خلال الشهر الكريم.

كما قد يؤثر التغيير في العادات الاجتماعية في الشهر الفضيل حيث تزداد الزيارات العائلية والجلسات المسائية حول موائد الطعام، على أسلوب الحياة العادي وخاصة على الاشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم، فيتوقف الكثير عن ممارسة الرياضة في رمضان.

قد تشكل ممارسة الرياضة أثناء الصيام خطورة معينة في حال عدم اتباع الإرشادات الصحية واختيار التمارين الرياضية المناسبة، أو اتباع نمط غذائي صحي، فخلال ساعات الصيام ينشأ نقص في الطاقة والسوائل في الجسم، مما يسبب جفاف للجسم وقد يؤدي الى انهيار وتلف خلايا الجسم التي يتم بناؤها من خلال الرياضة.

وأبدت سلمى إعجابها بالنساء الإماراتيات واندفاعهن نحو ممارسة الرياضة وقدرتهن على الموازنة بين العائلة والعمل واتباع أسلوب حياة صحي في آن واحد معاً، وهي كامرأة مسلمة تتفهم التحديات التي تواجهها المرأة خلال شهر رمضان من تحضير الطعام للعائلة، وممارسة التمارين الرياضية، والمشاركة في النشاطات الاجتماعية، والاهتمام بالأولاد، بالإضافة إلى العبادة والصلاة.

وتؤكد سلمى على أهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحية في بناء مجتمع سليم:”من منطلق “وراء كل رجل ناجح إمرأة واعية ومثابرة”، فعلينا جميعاً بأن نواصل تمكين ودعم النساء الإماراتيات ليبقين نموذجاً وقدوة لأبنائهن والمجتمع بشكل عام من خلال ممارسة أسلوب حياة صحي، فالمرأة هي أساس المجتمع وإن كن سعيدات ويتمتعن بصحة جيدة وراضيات عن أنفسهن، سيؤثر هذه بالمقابل إيجابياً على المجتمع”.