نال الدراج البريطاني المخضرم مارك كافنديش “دايمنشن داتا” الخميس المركز الاول في المرحلة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية محققا فوزه الاول بعد ثلاث سنوات من الغياب على منصات التتويج في السباق الاماراتي.

وقطع كافنديش الذي كان فاز لاخر مرة في دبي في 7 شباط/فبراير 2015 في طريقه لاحراز اللقب، مسافة المرحلة الثالثة البالغة 180 كلم بين دبي والفجيرة بزمن ثلاث ساعات و53 دقيقة و46 ثانية، متفوقا بفارق السرعة النهائية على الفرنسي ناصر بوهاني (كوفيديس) والالماني مارسيل كيتل (كاتوشا البيسين).

وتقدم كافنديش الى المركز الثاني في الترتيب العام للسباق بفارق اربع ثوان عن الايطالي ايليا فيفياني (كويك ستيب) الذي صعد للصدارة بزمن 12 ساعة و19 دقيقة و38 ثانية، بعدما استفاد من العقوبة التي فرضت على المتصدر في المرحلتين الاوليين الهولندي ديلان غرونيويغن “لوتو ان ال جامبو”، من قبل لجنة التحكيم بالتأخير 20 ثانية بسبب استفادته من سيارة فريقه حين تعرض لمشكلة ميكانيكية.

وبدا كافنديش (33 عاما) سعيدا بالفوز الأول في 2018 والذي جاء بعد خيبات امل في 2017 اثر اصابته وابتعاده لفترة عن السباقات.

وقال كافنديش بعد نهاية السباق: “سعيد لفوزي بمرحلة في سباقي الاول هذا الموسم، وهذا يعطيني ثقة كبيرة في السباقات القادمة، كنت شعرت بخيبة امل امس (المرحلة الثانية) حين كنت قريبا من الفوز مع الوصول الى خط النهاية، لكن فيفياني اثبت انه من الصعب الفوز عليه”.

من جهته، اعتبر فيفياني ان “غدا (المرحلة الرابعة) سوف تكون شبه حاسمة، حيث ان من يفوز في حتا (مرحلة جبلية) سيكون له افضلية، ونحن سنعمل على عدم فقدان اي ثوان، لان الفجوة بين المتسابقين لم تعد كبيرة”.

– ترتيب الخمسة الاوائل في المرحلة الاولى:

1- البريطاني مارك كافنديش (دايمنشن داتا) 3.53:46 ساعات

2- الفرنسي ناصر بوهاني (كوفيديس) التوقيت عينه

3- الالماني مارسيل كيتل(كاتوشا البيسين) التوقيت عينه

4- البريطاني ادم بيلش (اكوا بلو سبورت) التوقيت عينه

5- الايطالي سوني كولبريلي(البحرين ميريدا) التوقيت عينه

– الترتيب العام بعد المرحلة الثالثة:

1- الايطالي ايليا فيفياني (كويك ستيب) 12.19:38 ساعة

2- البريطاني مارك كافنديش (دايمنشن داتا) 0.04 ث

3- البلجيكي ثانان فان هويدونك (بي ام سي) بفارق 0:07 ث

4- الدنماركي ماغنوس كورت نيلسن (استانا) بفارق 0:08 ث

5– الفرنسي ناصر بوهاني (كوفيديس) بفارق 0.08 ث

6- البلجيكي لويك فليجن (بي ام سي) بفارق 0.08 ث