رد المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشامب، على الانتقادات الموجهة لأداء المنتخب في مونديال روسيا على الرغم من الفوز باللقب، وذكر بأن إسبانيا فازت بلقب مونديال 2010 بثمانية أهداف فقط، بينما سجل “لو بلو” 14 في روسيا.

وقال ديشامب في حوار مع صحيفة لو موند الفرنسية اليومية: “سجلنا 14 هدفاً في مونديال روسيا، 4 منها فقط في النهائي، و10 في الأدوار السابقة، إنها المرة الأولى منذ أن فعلتها البرازيل في مونديال 1970، إسبانيا فازت بمونديال 2010 بأداء لاقى إشادة الجميع، ولكنها سجلت 89 أهداف فقط”.

ويرى ديشامب أن هناك “طرق كثيرة لتحقيق الفوز”، وفرنسا اختارت “الفاعلية” في الدفاع والهجوم على حد سواء.

وأشار بطل العالم مع فرنسا كلاعب وكمدرب: “البعض يحاول السخرية من الأداء، تمكنا من التسجيل من الهجمات المرتدة السريعة والمنظمة، كنا أفضل من المنافسين، هذه هي الحقيقة”.

وتوجت فرنسا بلقب المونديال عقب تخطي في دور المجموعات كل من أستراليا (2-1)، وبيرو (1-0)، والدنمارك (0-0)، والأرجنتين (4-2) في ثمن النهائي، وأوروغواي في دور الثمانية (2-0)، وبلجيكا بهدف في نصف النهائي، ثم في النهائي كرواتيا (4-2).

كما تحدث ديشامب عن أحد نجوم فرنسا في البطولة، كيليان مبابي، الذي حصد جائزة أفضل لاعب صاعد في البطولة.

وقال في هذا الصدد: “إنه قائد في الهجوم، وناضج بشكل كبير، لا أجد أي صعوبة في توجيهه، نضجه وذكاؤه يساعداه على الاستماع والتطور، والتحول إلى موهبة استثنائية”.