نجح بايرن ميونخ في تأمين صدارته للمجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه بسهولة بثنائية نظيفة كان بطلها مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي على آيك أثينا، ومستفيداً من تعثر وصيفه وملاحقه أياكس في فخ التعادل مع بنفيكا.

وعلى ملعبه أليانز أرينا، لم يصمد أبناء العاصمة اليونانية أمام الغارات الألمانية الكاسحة على مرماهم، سوى نصف ساعة تقريباً، حيث افتتح المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي التسجيل (ق31) من علامة الجزاء.

ومع دخول المباراة في ثلث الساعة الأخير منها، ارتدى اللاعب الدولي البولندي ثوب الإجادة مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه (ق71)، لتنتهي المباراة بفوز فريق الجنوب الألماني وحصوله على النقاط الثلاث.

وفي اللقاء الآخر الذي أقيم بملعب النور، تقدم صاحب الأرض البرتغالي أولا عن طريق الهدف الذي حمل توقيع مهاجمه البرازيلي جوناس، إلا أن الصربي دوسان تاديتش أدرك التعادل للضيف الهولندي بهدف (61)، ليتقاسم الجانبان نقاط اللقاء بواقع نقطة لكل منهما.

بهذه النتائج، يرفع البايرن رصيده إلى 10 نقاط يؤمن بها صدارته للمجموعة، وخلفه أياكس الذي بات في جعبته ثماني نقاط في الوصافة، ويأتي بنفيكا ثالث ولديه أربع نقاط، بينما يظل آيك في ذيل الترتيب خالي الوفاض.