Kدبي في 21 نوفبر 2018- أعلنت كل من “جيت مان دبي”، العلامة التجارية التي تحكي قصة أول رجل في التاريخ يطير بشكل مستقل باستخدام محرك نفاث وجناح مصنع من الألياف الكربونية، و”إكس دبي”، العلامة التجارية المختصة بتنظيم الفعاليات الرياضية المثيرة، عن تعاون جديد لفكرة مبتكرة تستقطب اهتمام العالم وذلك من خلال إطلاق إعلان ترويجي جديد يكشف عن الفصل الجديد من قصة جيت مان.

وتم إطلاق الإعلان الترويجي اليوم على قناة “إكس دبي” على اليوتيوب وتبلغ مدته أربع دقائق يحكي عن الفيلم الوثائقي الجديد “لوفت: قصة جيت مان”، والذي يقدم لمحة عن عالم جيت مان وما يمكن وصفه بخطوة أولى غير عادية نحو تجربة طيران شخصي بشكل مستقل كلياً. ويشير الإعلان إلى تفاصيل ما سيتضمنه الفيلم الوثائقي الكامل والذي يظهر طيار “جيت مان دبي” ينطلق من الأرض من قمة جبل هيلسيلت في النروج، في عمل بطولي غيل مسبوق للطيارين من مستخدمي الأجنحة الكربونية، وهو ما يعد تقدماً ملحوظاً بالنسبة لفريق “جيت مان دبي” مقارنة بتجربته السابقة في الانطلاق من طائرة عمودية.

ويظهر الإعلان المناظر الطبيعية الرائعة المحيطة بمنطقة سونيلفيوردن فيورد في النروج التي تبدو خلال قيام فريق طياري جيت مان دبي وهم إيف روسي، وفينس ريفيت، والعضو الجديد في الفريق فريد فوجين وهم يأدون عروضاً مثيرة مختلفة بما فيها تشكيلات عروض جيت مان الثلاثية أثناء الطيران. ويشكل هذا الإعلان أول إشارة للتقدم الذي حققته شراكة “جيت مان دبي” و”إكس دبي” منذ أول تعاون بينهما والذي تصدر عناوين الأخبار العالمية في عام 2015 من خلال أول عروض طيران ثنائية لفريق جيت مان التي قام بها روسي وريفيت فوق سماء دبي، والذي تبعه عمل بطولي آخر أذهل العالم حيث قام الثنائي بالطيران إلى جانب طائرة ” 380A ” العملاقة التابعة لطيران الإمارات خلال العام ذاته.

وفي هذا السياق، قال محمد جواد، مدير عام “إكس دبي”: “يجسد فريق “جيت مان دبي” حقيقة قيم وروح “إكس دبي” المتمثلة في تخطي حدود القدرات، وقد عملنا عن قرب معهم لتوثيق قصة جيت مان ومواصلة السعي لتحقيق المستحيل الذي يتضح من خلال هذا الإعلان الترويجي. إن النجاح الذي حققه “جيت مان دبي” حتى الآن هو مجرد الانطلاقة التي ستأخذنا إلى ما هو أكثر جرأة وتحديا في المستقبل”.

وإلى جانب انطلاق فريق “جيت مان دبي” من الأرض الذي قام به كل من ريفيت وفوجين، والعروض الثلاثية للطيران مع روسي، يتضمن الإعلان الترويجي مشاهد للثلاثي يحلقون لمسافة 31 كم عبر وادي رومسدالين، بالإضافة إلى مشاهد طيران تظهرالثلاثي يقومون باستعراضات وتشكيلات أمام منحدرات ترول المشهوره في النرويج، أعلى جرف صخري جبلي في أوروبا.

ويعد هذا العرض ثمرة 25 عاما من الأبحاث والتطوير، و24 شهر من التخطيط، و25 يوما قضاها الفريق على الأرض وفي الهواء في النروج، ويقدم هذا الإعلان الترويجي لمحة عن الفيلم الوثائقي الشامل الذي يعرض تفاصيل تاريخ جيت مان والتقدم وأحدث الإنجازات وما قد يحمله المستقبل.

وتعد الإنجازات والفيلم الوثائقي، الذي سيتم عرضه لاحقا، نتيجة للتخطيط والإعداد المكثف بين “جيت مان دبي” و”إكس دبي” ومجموعة من الخبراء من مختلف أنحاء العالم، وقد تحقق بسبب التعاون والدعم من قبل المسؤولين في النروج وأعضاء من المجتمعات المحلية والمجاورة. والفيلم الوثائقي حاليا هو قيد الإنجاز ويعمل على إخراجه أنتوني أوغست، مخرج الأفلام والكاتب والمؤلف الأمريكي المعروف، والذي سبق له العمل مع “دبي فيلم” و”جيت مان دبي” منذ عام 2013، وقد تم إنتاج الفيلم من قبل “بيرش بيكتشرز” بالتعاون مع “دبي فيلم”.

وكما جرت العادة مع أعمال جيت مان دبي البطولية، سيتم الكشف كما كان مقرراً، عن تفاصيلها في الفيلم الوثائقي الشامل الذي يظهر حجم تدابير الأمان والسلامة التي تعد أولوية قصوى. وقال آلان غايتون، مدير عمليات “جيت مان دبي” الذي تم تعيينه مؤخراً: “نظراً لرؤية وطبيعة “جيت مان دبي” وخبراته، والاحترافية العالية لطياري فريقنا والهدف الذي نحاول تحقيقه، يعد اتباع تعليمات السلامة أولوية قصوى بالنسبة لنا. ونشعر بدرجة عالية من الحماس حيال مستقبل “جيت مان دبي” ونتطلع إلى تقديم مغامرات أكبر وأجمل وأعمال بطولية أقوى لعشاق جيت مان في مختلف أنحاء العالم”.

وبالنسبة لطياري “جيت مان دبي”، وأبطال رياضات الإثارة والتحدي الفرنسيون وهما فينس ريفيت، وفريد فوجين الذين دخلا موسوعة غنس للأرقام القياسية نظرا لقيامهما بالقفز من منصة ثابتة مع “إكس دبي” من برج خليفة أعلى مبنى في العالم في دبي عام 2014.

وقال فريد فوجين، طيار في فريق جيت مان دبي: “لقد كان الانضمام إلى فريق جيت مان دبي حلماً كبيراً، وإنه من الصعب أن نصف بالكلمات ما قمنا بإنجازه في النروج. ونحن بغاية السعادة لما يعنيه هذا بالنسبة لـ جيت مان دبي، ونحن في منتهى الحماس لاطلاع العالم على ما قمنا به عندما يحين الوقت لذلك”.

من جهته، قال فينس ريفيت، طيار في فريق جيت مان دبي: “يتمتع جميع أعضاء فريق العمل من تقنيين وطاقم تصوير وإخراج بدرجة عالية من الخبرة، وكنا على ثقة كبيرة بما يقومون به. ونتيجة لهذا العمل الجماعي استطعنا تحقيق هذا الإنجاز”.

وإلى جانب هذا الفيلم الوثائقي الجديد، سيقوم “جيت مان دبي” بإطلاق موقع إلكتروني جديد مطلع العام 2019. ولمعرفة المزيد عن “جيت مان دبي” يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.jetman.com