يسعى بايرن ميونيخ الى مواصلة إنطلاقته المثالية في الدوري الألماني من خلال تحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يستقبل كولن على ملعب أليانز آرينا..

ولم يكتف الفريق البافاري بالفوز في مبارياته التسع حتى الان، بل سحق ابرز منافسين له على اللقب وهما فولفسبورج (5-1) و بوروسيا دورتموند بالنتيجة ذاتها.

ويحلق بايرن في الصدارة بفارق 7 نقاط عن دورتموند في الوقت الحالي وكل الدلائل تشير الى انه يسير نحو احراز اللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي. لكن السجل المثالي عكرته الخسارة امام آرسنال 0-2 في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وان كانت لن تؤثر على حظوظه في التأهل لانه لا يزال يملك جميع الاوراق في يده.

لكن رئيس النادي كارل هاينتس رومينجيه خفف من وقع الخسارة بقوله “بالطبع الخسارة ليس مستحبة دائما، لكن السقوط امام آرسنال كان غير مستحق وقد خرج اللاعبون مرفوعي الرأس من الملعب لانهم قدموا اداء رفيع المستوى”. واضاف “هناك فرصة لتصحيح الامور في مباراة الاياب بعد اسبوعين، واذا نجحنا في ذلك، نكون قد اتخذنا خطوة كبيرة نحو تصدر المجموعة”. وتابع “الان لدينا فرصة في الدوري المحلي ضد كولن لتحقيق رقم قياسي جديد وتحقيق الفوز العاشر على التوالي ودخول تاريخ البوندسليجا”.

يذكر ان الجيل الذهبي للفريق البافاري في السبعينات والذي كان يضم الثلاثي الشهير الحارس سيب ماير والقيصر فرانتس بكنباور والمدفعجي جيرد مولر او حتى الاجيال الذين تعاقبوا في الثمانينات والتسعينات لم ينجحوا في تحقيق 10 انتصارات متتالية.

مشكلة اخرى يواجهها بايرن ميونيخ هي عدم معرفته بنوايا مدربه بيب جوارديولا الذي ينتهي عقده في يونيو/حزيران المقبل وسط انباء عن امكانية الانتقال الى فريق اخر قد يكون مانشستر سيتي او باريس سان جرمان. وما يقلق الفريق البافاري أن جوارديولا لم يعلم مجلس ادارة النادي البافاري بنواياه حتى الان.

وقال رومينجيه عشية مباراة فريقه مع آرسنال “هناك الكثير من الامور التي تصب في صالح بايرن ميونيخ على الرغم من ان هناك على الارجح عروضا اخرى مهمة. ولكننا متفائلون جدا كون بيب جوارديولا سيبقى في النهاية في ميونيخ”، مبرزا ان المفاوضات “ستعرف النجاح قبل نهاية العام الحالي”. وتشير شائعات الى ان العديد من الاندية مهتمة بخدمات جوارديولا، بيد ان رئيس النادي البافاري العملاق اكد قبل السفر الى لندن ان الشائعات “لا تهمني”، مشيرا الى ان ناديه تقدم بعرض “عظيم” للاحتفاظ بخدمات المدرب.

وشدد رومينيجيه على انه “لا يزال امامنا موسم، ومثلما قلت، انا متفائل كون المدرب سيكون ايضا بيب جوارديولا في الاول من يوليو/تموز 2016″، مشيرا الى انه “لا يعتقد بان العامل المادي يلعب دورا أيا كان في القرار”.

ونجح جوارديولا في قيادة بايرن ميونيخ الى الثنائية (الدوري والكأس المحليان) في اول موسم له مع الفريق البافاري، ولكنه اكتفى بلقب الدوري فقط الموسم الماضي، كما انه فشل في الفوز بدوري ابطال اوروبا حيث سقط عند حاجز نصف النهائي في الموسمين الماضيين امام ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين.

وكان رومينيجيه اعرب اواخر الشهر الماضي عن تفاؤله بتجديد عقد جوارديولا، مشيرا الى ان ناديه تقدم بعرض “عظيم” للاحتفاظ بخدمات المدرب. وقال “انا متفائل بشأن تجديد العقد مع بيب. لقد تقدمنا بعرض عظيم لا يمكنه عدم الالتفات اليه”، مضيفا “لدينا فريق من مستوى عالمي، ناد عريق، ملعب كبير ومدينة جميلة. سنجلس للحديث مع بيب في الاسابيع المقبلة لمعرفة ماذا سيحصل، لكن ما هو اكيد انني اريد الفوز بدوري ابطال اوروبا بقيادة جوراديولا”.

وسرت معلومات صحافية بان بايرن بدأ محادثات تمهيدية مع المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في حال قرر جوارديولا عدم تجديد عقده.

ويأمل هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي في استعادة فعاليته امام المرمى بعد ان صام عن التهديف في اخر مباراتين لفريقه.

في المقابل، يستقبل بوروسيا دورتموند اوجسبورج ساعيا الى الاحتفاظ بأمل المنافسة على اللقب حتى الامتار الاخيرة لان اي تعثر قد يعقد من مهمته باللحاق ببايرن ميونيخ.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي هوفنهايم مع هامبورج، وباير ليفركوزن مع شتوتجارت، وهانوفر مع إنتراخت فرانكفورت، وماينتس مع فيردر بريمن، ودارمشتات مع فولفسبورج، واينجولشتات مع هرتا برلين، و بوروسيا مونشنغجادباخ مع شالكه.