قال رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، أولي هوينيس، إن “النادي سيتخذ “بالتأكيد” إجراءات قانونية ضد مجلة “شبيغل” الألمانية إثر ما ذكرته حول أن بايرن ميونخ ضمن أندية تطالب بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي”.

وكانت تقارير صحافية أشاعت أن عدداً من الأندية الأوروبية الكبرى من بينها بايرن ميونخ ، تعتزم الانفصال عن المنافسات المحلية وإطلاق بطولة للأندية الأكثر ثراء في أوروبا تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي”.

وأشارت مجلة شبيغل في وقت سابق أن 16 من أندية القمة في أوروبا من بينها بايرن وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ، طولبت بتوقيع خطاب نوايا، لإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي اعتباراً من عام 2021.

وقال هوينيس: “دار هذا الحديث قبل عامين أو ثلاثة أعوام على المستويات الدولية ومن قبل المجلس الاستشاري لدينا. وقوبل برفض إجماعي، وهذا كل ما في الأمر”.

من ناحية أخرى، قال هوينيس خلال مشاركته في منتدى اقتصادي في دريسدن امس الخميس، إنه سيرحل عن رئاسة باير ميونخ في المستقبل القريب، لكن بشرط تواجد الشخص المناسب لخلافته.

وذكرت صحيفة بيلد بموقعها على الإنترنت أن هوينيس قال إنه سيواصل “هذا العمل لعامين أو ثلاثة أعوام، وأود بعدها أن أسلم المهمة بالكامل إلى من يخلفني. ويمكنهم حينها أن يفعلوا بالمال ما يريدون”.

وقضى هوينيس كل مسيرته الاحترافية كلاعب ضمن صفوف بايرن ميونخ، ثم تولى منصب المدير العام لأكثر من ثلاثة عقود حقق خلالها النادي ثراء كبيراً، وبعدها عاد هوينيس إلى رئاسة النادي في عام 2016 بعد أن قضى عقوبة السجن لادانته في قضية تهرب ضريبي.