تواجه برشلونة في تاريخه 10 مرات مع إنتر ميلان، منافسه في المجموعة الثانية بنسخة هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، برصيد 5 انتصارات للبلاوغرانا، واثنين للفريق الإيطالي، مقابل التعادل في ثلاث مناسبات.

وأسفرت قرعة “التشامبيونز ليغ” التي أقيمت في موناكو عن وقوع البرسا في مجموعة نارية تضم أيضاً إلى جانب إنتر ميلان، توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وبي إس في إيندهوفن الهولندي.

ويحظى برشلونة، الذي يمتلك في خزائنه 5 كؤوس “تشامبيونز ليغ”، لكنه ظل غائباً عن نصف نهائي البطولة خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، بسجل إيجابي أمام إنتر ميلان الذي تواجه معه للمرة الأولى في موسم 1958-1959، في إطار كأس المعارض الأوروبية، وهي بطولة قديمة تم إلغائها 1971.

أما آخر مواجهات جمعت بين الفريقين، فتعود لموسم 2009-2010 من “التشامبيونز ليغ”، حين كان الفريقين يقودهما الإسباني بيب غوارديولا (برشلونة)، والبرتغالي جوزيه مورينيو (إنترميلان).

ففي دور المجموعات بهذه النسخة من البطولة الأوروبية، تعادل الفريقان سلباً في مباراة الذهاب، بينما فاز برشلونة 2-0 على ملعب كامب نو، ليعبر بذلك رجال غوارديولا لدور الـ16 متصدراً للمجموعة، في حين احتل الفريق الإيطالي الوصافة.

وعاد الفريقان ليتواجها مجدداً في نصف النهائي من نفس النسخة، وتمكن الفريق الإيطالي من تحقيق الفوز على أرضه بنتيحة 3-1، ليتمكن بذلك من العبور لنهائي البطولة رغم هزيمته إياباً 0-1 سجله جيرارد بيكيه.

ومنذ ذلك الحين، توج البرسا بدوري الأبطال في 2011 و2015، بينما لم يتمكن إنتر من المشاركة في البطولة سوى في 2011 ليغيب بعدها عن النسخ السبع الأخيرة، قبل أن يعود للمنافسة هذا الموسم.