الإسباني رافائيل نادال، قد يواجه المصنف الثاني عالمياً والمرشح الأول للقب بطولة بريسبن، الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والشاب الأسترالي أليكس دي ميناور خلال خطواته الأولى بالموسم في البطولة الأسترالية.

وبحسب قرعة البطولة، يمكن لنادال أن يواجه تسونغا في الدور الثاني إذا فاز اللاعب الفرنسي في الدور الأول على منافسه القادم من الأدوار التأهيلية.

أما ميناور، فقد يقابل نادال في ربع النهائي حال فوز اللاعب الإسباني في الدور الثاني، وتجاوز الأسترالي الدورين الأول والثاني.

وتعد البطولة الأسترالية هي الأولى التي يصل إليها نادال بعد قراره عدم المشاركة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة مبادلة الاستعراضية بأبوظبي “توخياً للحذر”، وفقاً لما ذكره اللاعب الإسباني نفسه في المؤتمر الصحافي اللاحق لهزيمته أمام الجنوب أفريقي كيفين أندرسون الجمعة بنتيجة (4-6 و3-6 و4-6) في نصف النهائي.

وأضاف لاعب التنس الإسباني: “تحقق هدفي فيما يتعلق بالعودة إلى اللعب.. فأنا راض عن الطريقة التي ألعب بها”، مع أنه أقر بأنها “ليست أفضل طريقة لبدء العام”.

ومن المتوقع أن يلعب نادال في بريسبن الثلاثاء المقبل، إذ ينتظر أن ينطلق الدور الأول الإثنين المقبل.

وحال بلغ نادال نصف النهائي عن النصف الأعلى من الجدول، قد يلتقي بالمتأهل من الروسي دانيل ميدفيديف والبريطاني آندي موراي والكندي ميلوس راونيتش.

وفي النصف الأسفل يشارك لاعبون مثل الياباني كي نيشيكوري والأسترالي نيك كيريوس والبلغاري غريغور ديميتروف والبريطاني كايل إدموند، الذين قد لا يقابل نادال أياً منهم سوى في نهائي مفترض.