قال البرازيلي رونالدو الملقب بالظاهرة إنه هو والبرتغالي كريستيانو رونالدو نموذجان مختلفان، سواء على المستوى الفني أو على مستوى الاهتمام بالتدريبات وأن السمة المشتركة بينهما هي “الرغبة في تسجيل الأهداف”.

وقال رونالدو في مقابلة مع صحيفة لا غازيتا ديللو سبورت: “نحن مختلفان بسبب موقعنا في الملعب وبسبب طريقة ترجمة ذلك، حتى لو كان كريستيانو يعلب الآن أكثر في مركز رأس الحربة، هو لديه طريقة أخرى في الاقتراب من المرمى غير التي كنت أفعلها”.

وأضاف: “نعم، نحن متشابهان في الرغبة في تسجيل الأهداف”، مبرزاً طرق العمل المختلفة بينه وبين كريستيانو.

وتابع: “ليس صدفة أن كريستيانو وصل إلى 33 سنة وهو في هذه اللياقة البدنية، أعتقد أن لاعبين قلائل هم من يعتنون بأجسامهم مثله، مع رغبة كبيرة في التحسن”.

وأردف: “كنت أتدرب لأنه كان يتعين علي ذلك، أما فهو فيتدرب لأنه يحب ذلك”.

وأشار أيضاً إلى أنه لا يمكن مقارنتهما ببعض لأنهما لعبا في فترات مختلفة.

وقال: “هناك فارق تسع سنوات والأعوام التي لعبنا فيها مختلفة، لا أريد أن أقول أن الأمر في وقتي كان أصعب، ولكننا نواجه ظروفاً مختلفة وفرقاً مختلفة”.

وحول فوز الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية على حساب كريستيانو، قال رونالدو إن المونديال الذي بلغت فيه كرواتيا النهائي أثر في الفائز باللقب هذا العام.

وأضاف: “كلنا نعلم أن الكرة الذهبية محكومة بالنتائج وكرواتيا قدمت في وجود مودريتش أفضل مما قدمته البرتغال في وجود كريستيانو”.