غاب نجم بروسيا دورتموند، ماركو رويس، اليوم الثلاثاء، عن تمارين المنتخب الألماني الذي يستعد لمواجهة روسيا ودياً الخميس المقبل في لايبزيغ، وذلك بسبب إصابة طفيفة في قدمه، فيما لم يلتحق لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي جوليان دراكسلر بالمجموعة بسبب حداد عائلي.

وكشف الاتحاد الألماني لكرة القدم أن رويس (29 عاما) يعاني من “كدمة بسيطة في قدمه”، دون أن يحدد إذا كان بإمكانه المشاركة في مباراة الخميس ضد روسيا أو إذا كان المدرب يواكيم لوف سيوفره للقاء الإثنين ضد هولندا في ختام منافسات مجموعات المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية.

ومن جهته، أعلم دراكسلر المدرب يواكيم لوف بأنه لن يتواجد مع المنتخب في لايبزيغ بسبب حداد في العائلة، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الألماني.

وسيتخذ لاحقاً القرار بشأن مشاركته أم لا في مباراة الإثنين ضد هولندا التي أذلت الألمان ذهاباً بالفوز عليهم 0-3، ما عقد وضعهم كثيراً، لاسيما بعد خسارة المباراة التالية أمام فرنسا (1-2)، إذ أصبحوا مهددين بالهبوط إلى المستوى الثاني، وسيترتب عن ذلك تأثير على موقعهم في تصفيات كأس أوروبا 2020 ومونديال 2022.

كما يغيب عن أبطال مونديال 2014 في مباراة الخميس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني توني كروس، ولن ينضم الى المجموعة إلا بعد الانتقال إلى غيلسنكيرشن للقاء هولندا، كما يفتقد “المانشافت” خدمات مهاجم شالكه مارك أوث.

ولم يكشف لوف الثلاثاء إذا كان سيستعين بلاعب أو لاعبين آخرين لتعويض الغائبين.