يخوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب إختبارا صعبا أمام مضيفه مونشنجلادباخ بعد غد السبت في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الألماني.

وسيحاول بوروسيا مونشنجلادباخ تحقيق ما عجزت عنه الاندية التي واجهها الفريق البافاري حتى الان، الا وهي الحاق الخسارة الاولى برجال المدرب الاسباني جوزيب جوارديولا هذا الموسم. وحده إنتراخت فرانكفورت كسب نقطة واحدة من بايرن ميونيخ هذا الموسم بتعادله معه سلبا.

ويعول بوروسيا مونشنجلادباخ الذي حقق عودة قوية بعد بداية موسم مخيبة مني على اثرها بخمسة هزائم متتالية قبل ان يتبعها بستة انتصارات متتالية و7 انتصارات في 9 مباريات لم يتذوق فيها طعم الخسارة وخولته الارتقاء الى المركز الرابع.

ويعول بوروسيا مونشنغلادباخ كثيرا على هذه المواجهة لشحد معنوياته قبل مواجهته الحاسمة الثلاثاء المقبل امام مضيفه مانشستر سيتي في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات حيث يحتاج الى الفوز لمواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” بغض النظر عن نتيجة مباراة منافسه على البطاقة اشبيلية امام ضيفه يوفنتوس.

واكد مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ البرازيلي رافايل صاحب 6 اهداف و7 تمريرات حاسمة، ان فريقه لن يتكتل في الدفاع خلال مواجهة بايرن ميونيخ، وقال “نحن لا نعرف التكتل في الدفاع، سنهاجم دون اي خوف وسنلعب بشجاعة في الهجوم”. واوضح رافايل انه لا يعول على تسديدة قوية بعيدة لهزم الحارس مانويل نوير مثلما فعل الموسم الماضي عندما فاز مونشنجلادباخ 2-0 في مارس/أذار الماضي، وقال “لا يحصل ذلك مع نوير سوى مرة واحدة في بضعة اشهر. انه افضل حارس مرمى ويؤكد ذلك كل اسبوع”.

وتابع “الحل سيكون هو اللعب مثلما فعلنا امام يوفنتوس (1-1) ومانشستر سيتي (2-1)، فهما فريقان كبيران ايضا ووضعناهما تحت الضغط وشاهدوا انه من الصعب الفوز على مونشنجلادباخ في عقر داره. سنلعب بالروح ذاتها”.

بيد ان مهمة بوروسيا مونشنجلادباخ لن تكون سهلة امام بايرن ميونيخ الذي يملك اقوى خط هجوم في البوندسليجا برصيد 42 هدفا ويملك ترسانة مهمة من اللاعبين الكبار في مقدمتهم هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والهولندي آريين روبن والبرازيلي دوجلاس كوستا. ويدرك بايرن ميونيخ ان اي تعثر قبل يقلص فارق النقاط الثماني التي تفصله عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي تنتظره قمة نارية امام مضيفه فولفسبورج الثالث، كما انها قد تكون فرصة له لتوسيع الفارق في حال فوزه وخسارة دورتموند.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء شالكه الثامن مع هانوفر الرابع عشر.

ويلعب السبت هامبورج السابع مع ماينتس التاسع، وهرتا برلين الخامس مع باير ليفركوزن السادس، وكولن العاشر مع أوجسبورج السادس عشر، واينجولشتات الحادي عشر مع هوفنهايم الثامن عشر الاخير.

وتختتم المرحلة الاحد المقبل بلقاءي شتوتجارت السابع عشر قبل الاخير مع فيردر بريمن الخامس عشر، وإنتراخت فرانكفورت الثالث عشر مع دارمشتات الثاني عشر.