أعلن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس، ضم المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش من ميلان الايطالي بعقد مدته ثلاثة أعوام، من دون الاعلان عن قيمة الصفقة.

وكان كالينيتش (30 عاما) قد انضم الى ميلان الموسم الماضي معارا من فيورنتينا، واشترى ميلان عقده في تموز/يوليو.

وأثار كالينيتش جدلا في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، اذ أبعد عن المنتخب وعاد الى بلاده بعد المباراة الأولى ضد نيجيريا. وفي حين كان السبب الذي أعلنه المدرب زلاتكو داليتش هو معاناة اللاعب من آلام في الظهر، يسود الاعتقاد على نطاق واسع أن اللاعب استبعد بعد رفضه المشاركة الدخول كبديل في الشوط الثاني من المباراة.

وفي غيابه، نجح المنتخب في بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يخسر بنتيجة 2-4 أمام فرنسا على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو في 15 تموز/يوليو الماضي.

وسجل لاعب بلاكبيرن روفرز الانكليزي ودنيبرو الأوكراني السابق ستة أهداف في 41 مباراة خاضها مع ميلان، في مقابل 15 هدفا سجلها مع منتخب بلاده في 42 مباراة دولية بينها 3 أهداف خلال تصفيات المونديال.

وسينضم كالينيتش في ناديه الجديد الى الفرنسي انطوان غريزمان ومواطنه كيفن غاميرو، والاسباني دييغو كوستا. ويستهل أتلتيكو مدريد مشواره في الدوري الاسباني “ليغا” بحلول ضيفا على فالنسيا الاثنين 20 آب/أغسطس.